تسببت الأحداث المتلاحقة والخاصة بالحرب الروسية على أوكرانيا في عودة أسعار الذهب في مصر، اليوم الجمعة، 25 فبراير 2022، للارتفاع مرة ثانية بعد الخسائر الفادحة التي حققها الذهب GOLD عقب إعلان الرئيس الأمريكى جو بادين، توقيع عقوبات على روسيا، لاجتياحها الأراضى الأوكرانية، حيث عادت أسعار الذهب في البورصة العالمية إلى الارتفاع وتخطت حاجز 1900 دولارا للأوقية، بعدما تراجعت من مستوى 1997 دولارا للأوقية إلى 1895 دولارا للاوقية، ولكنه عاد للارتفاع في محاولة لتعويض الخسائر.

وسجل الذهب في التعاملات الفورية في تمام الساعة الواحدة صباح الجمعة بتوقيت مصر، ارتفاعا بنسبة 0.50% وتم التداول عند 1913.45 دولار للأوقية ومازال المؤشر يتجه نحو استمرار الصعود في سعر الذهب في الأسواق العالمية والمحلية.

وكان سعر الذهب حقق ارتفاعا جنونيا في صباح الخميس حيث اقترب في منتصف التعاملات من 2000 دولار للأوقية مع تصاعد وتيرة الحرب ومخاوف المتداولين من دخول الغرب على خط الحرب ولكن مع إعلان الرئيس الامريكى توقيع عقوبات على روسيا وعدم ذكره لأى تدخل عسكرى تراجع الذهب بقوة محققا خسائر كبيرة ولكنه مع عودة التعامل بالبورصة اليوم الجمعة بدأ في تحقيق ارتفاع جديد .

الحرب على أوكرانيا تفاجئ أسعار الذهب اليوم الخميس 24-2-2022 عالميًا ومحليًا

سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة 25 فبراير:
ارتفع سعر الذهب اليوم في مصر، ارتفاعا ملحوظا في استجابة فورية لارتفاع أسعار الذهب عالميا مع استمرار القصف والاجتياح الروسى للمدن الأوكرانية وتزايد التوتر والقلق الغربى، في الوقت الذي دعا فيه الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى الغرب للتدخل لانقاذ أوكرانيا قائلا «إذا لم تتدخلوا الآن فستطرق الحرب أبوابكم».

ويقدم موقع «المصري اليوم» يوميا نشرة أسعار الذهب في مصر وعالميا لتلبية احتياجات ورغبات القراء المتابعين لـسعر الذهب بغرض الشراء والاقتناء وهذه الأسعار بدون المصنعية:

سعر الذهب عيار 24 قيراطا اليوم الجمعة:
سجل سعر الذهب عيار 24 قيراطا في مصر، اليوم، ما بين 959 و960 جنيها وهو الأكثر انتشارا في دول الخليج.

سعر الذهب عيار 21 قيراطا اليوم الجمعة:
سجل سعر الذهب عيار 21 قيراطا في مصر، اليوم، ما بين 839 و840 جنيها، وهو الأكثر انتشارا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر الذهب عيار 18 قيراطا اليوم الجمعة:
سجل سعر الذهب عيار 18 قيراطا في مصر، اليوم، ما بين 719 و720 جنيها وهو الأكثر انتشارا في القاهرة والإسكندرية.

سعر جنيه الذهب اليوم الجمعة:
سجل جنيه الذهب في مصر، اليوم، ما بين 6712 و6720 جنيها والجنيه يزن 8 جرامات من الذهب العيار 21 قيراطًا.

أسعار الذهب عالميا اليوم الجمعة 25 فبراير 2022:
تسببت أحداث الحرب بين روسيا وأوركرانيا في رفع جنونى في أسعار الذهب، بعدما لجأ المتداولون إلى شراء الذهب كملاذ آمن ضد مخاطر وتداعيات الحرب، خاصة مع اعلان اوكرانيا التعبئة العامة وتهديد الغرب بمزيد من العقوبات على روسيا.

وارتفعت أسعار الذهب في البورصة العالمية، في المعاملات الفورية بنسبة بنسبة 0.50% وتم التداول على 1913.45 دولار للأوقية في الوقت الذي يتذبذب فيه السعر في نطاق ضيق مائل للارتفاع وذلك بعدما تراجع بقوة مساء الخميس محققا خسائر كبيرة .

ومازال مؤشر سعر الذهب يتجه لأعلى وسط تزايد المخاوف من استمرار الحرب لفترة طويلة ودخول الغرب كطرف رئيسى فيها ومع تزايد أسعار الطاقة انهيار مؤشرات البورصة .

وتشهد أسعار الذهب وفقا لما ورد في المصري اليوم حالة من عدم الاستقرار والتذبذب بسبب الحرب الدائرة على الأراضى الاوكرانية ومع ارتفاع أسعار النفط والقمح ووجود مخاوف من امتداد الحرب لفترة طويلة .