يطرح بنك الاستثمار العربي القرض السهل بشروط مميزة للغاية حيث سعر الفائدة التنافسي فضلا عن مدة السداد الطويلة وتناسب قطاع كبير من العملاء.

وتفاصيل القرض كالتالي:

– قيمة القرض من 10 آلاف جنيه إلى 250 ألف جنيه.

– مدة السداد: سبع سنوات.

– سعر فائدة 24%.

– السن من 21 عاما وحتى 60 عاما.

المستندات المطلوبة:

– بيان بالدخل الشهري

– صورة بطاقة رقم القومي سارية

– طلب الحصول على القرض

– صورة من تصريح مزاولة المهنة

– صورة من البطاقة الضريبية

– إيصال مرافق حديث لم يمر عليه 3 شهور.

– يجب أن يكون المقترض حاصل على شهادة تعليم متوسط أو عالي.

– تقديم شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية أو إتمام الخدمة.

جدير بالذكر أنه قبل الشروع في الإمضاء على مستندات القرض تأكد من فهمك للاتفاقية وقبل التوقيع على اتفاقية قرض شخصي ، تأكد من فهمك للشروط والأحكام واسأل المُقرض عن أي شيء لا تفهمه.

ويتعين على المقرضين مثل البنوك تزويدك بالمعلومات التالية عند الحصول على قرض شخصي مبلغ القرض ومعدل الفائدة وما إذا كانت ثابتة أو متغيرة ومبلغ الدفع والرسوم ورسوم الخدمة الأخرى والخدمات الاختيارية التي قبلتها.

ويخضع المقرضون الآخرون ، مثل بعض الشركات أو الجمعيات لتنظيم وقد لا يُطلب منهم تقديم هذه المعلومات وتعرف على قواعد الإقراض في محافظتك عن طريق الاتصال بالبنك الذي تريد التعامل معه.

وهناك نوعان من القروض الشخصية: القروض المضمونة ويستخدم القرض الشخصي المضمون أحد الأصول ، مثل سيارتك ، كوعد للمقرض بأنك ستسدد القرض وهذا الأصل يسمى الضمان وإذا لم تتمكن من سداد مدفوعاتك ، فيمكن للمقرض أن يأخذ الأصول منك وهناك أنواع مختلفة من القروض المضمونة بما في ذلك قروض شخصية مضمونة وقروض مقابل ملكية.

والقروض غير المضمونة هي القرض الشخصي غير المضمون هو قرض لا يتطلب ضمانات وإذا لم تسدد مدفوعاتك ، فقد يقاضيك المُقرض ولديهم أيضًا خيارات أخرى ، مثل حق التعويض.

ويقدم العديد من المقرضين وفقا لما ور في بانكير البديلين قروضًا شخصية غير مضمونة ويمكن الإشارة إلى هذه على أنها قروض التقسيط أو قروض التقسيط عالية التكلفة وعادة ما يكون معدل الفائدة على هذه القروض أعلى بكثير من القروض الشخصية غير المضمونة التي تقدمها البنوك والاتحادات الائتمانية.