تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدا الخميس الموافق الأول من سبتمبر، صرف سلع الدعم الاستثنائي، لنحو 36 مليون مواطن، مقيد على 7.7 مليون بطاقة تموينية، من الأسر الأكثر احتياجا، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بصرف دعم استثنائي، للأكثر احتياجا، و لمدة ستة أشهر، حتى فبراير 2023.

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بصرف الدعم الاستثنائي، بواقع 100 جنيه لكل بطاقة تتضمن أسرة واحدة من الأكثر احتياجا، و200 جنيها للبطاقات المتضمنة أسرتين، و300 جنيه للبطاقة التموينية المتضمنة 3 أسر، وذلك بالتزامن مع صرف مقررات سبتمبر، عبر 40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهوة.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحديد الفئات المستحقة للدعم الاستثنائي وفقا لمعايير تصنيف الأكثر احتياجا كالتالي:

-العمالة المؤقتة والموسمية

– من يتقاضي الحد الأدنى للأجور أو أقل.

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإرسال رسائل عبر بون صرف الخبز المدعم، إلى الأسر المستحقة لهذا الدعم الاستثنائي مفاداها، (سيتم إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين الخاصة بك لمدة 6 أشهر).

ورفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدد السلع المدرجة بالمنظومة إلى 30 سلعة، بدلاً من 25 سلعة، بعد إضافة 5 سلع جديدة، تصرف على البطاقات اعتبارا من الغد الموافق أول سبتمبر، وفقا لما ورد في اخبارك دوت نت هناوهي التونة، المربي، الدقيق، الطحينة، المسلى النباتي، بالإضافة إلى سلع قائمة المنظومة التموينية المتضمنة السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونه، علاوة على الكثير من السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه يتم السماح لمستفيدي الدعم الاستثنائي بالصرف على 4 مرات في حال رغبة المواطن في ذلك.