يواصل سعر الذهب اليوم في مصر سلسلة انخفاضاته المتوالية اليومين الماضيين ليسجل سعر الذهب اليوم انخفاضات جديدة بمنتصف التعاملات مقارنة بسعر الذهب بداية التعاملات وتعاملات مساء أمس الأربعاء.

 

سعر الذهب اليوم في مصر
سجل سعر الذهب اليوم في مصر بمنتصف التعاملات للبيع والشراء بأسواق الصاغة في مصر قيمة 1130 جنيها للبيع لمحلات الصاغة لعيار 24 وسجل سعر الشراء 1134 جنيها.
وسجل سعر الذهب اليوم في مصر لعيار 21 للبيع لمحلات الصاغة نحو 989 جنيها، وسجل سعر الشراء قيمة 993 جنيها.

ووصل عيار 18 اليوم بمنتصف التعاملات نحو 659 جنيها للبيع لمحلات الصاغة وسجل للشراء 851 جنيها.

وسجل سعر الذهب عيار 14 قيمة 659 جنيها للبيع وسجل للشراء من محلات الصاغة 662 جنيها.

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم باسواق الصاغة نحو 7944 جنيها.

لماذا تراجع سعر الذهب اليوم في مصر؟
تراجع سعر الذهب اليوم في مصر متأثرا بانهيار سعر الذهب في البورصة العالمية الذي سجل خلال تداولات الخيس نحو 1811 دولار للأوقية، منخفضا من أعلى مستوياته في 3 ايام عند 1839 دولار للأوقية.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بالسعر العالمي للذهب، حيث يحدد سعر الذهب في اسواق الصاغة المصرية سعر الدولار وسعر الذهب العالمي وحالة العرض والطلب.

سعر الذهب بعد الحظر الروسي
يرى خبراء سوق الذهب في مصر إنه من السابق لأوانه توقعات نتائج قرار حظر الذهب الروسي في مصر، حيث أنه لا يزال يشهد السوق حالة من الضبابية في ظل تراجع سعر الذهب العالم ي، في ظل توجه المستثمرين للاستثمار في الدولار بعد ارتفاعات عوائد السندات الأمريكية نتيجة رفع سعر الفائدة.

كانت وزارة الخزانة الأمريكية ومجموعة السبع الكبار، فرضت حظرًا على استيراد الذهب من روسيا، في إطار العقوبات الغربية التي يتم فرضها على موسكو.

وتعد روسيا ثاني أكبر مصدري الذهب في العالم وفقا لما ورد هنا، ووفقاً لبيانات الجمارك الروسية في نهاية 2021 صدرت روسيا قرابة 302 طن من المعدن النفيس بقيمة 17.36 مليار دولار.