ارتفع سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصر خلال التعاملات، وزاد الجرام جنيهين، مقارنة بمستواه في منتصف التعاملات، بسبب صعود المعدن بالبورصات العالمية، وفقا لقول هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

وكان سعر جرام الذهب صعد جنيهين حتى منتصف تعاملات اليوم، قبل أن يواصل ارتفاعه في التعاملات المسائية، لتصبح قيمة الزيادة في الجرام على مدار اليوم 4 جنيهات.

وقال ميلاد إنه خلال فترة ارتفاع الذهب لمستويات كبيرة في الأيام الماضية اتجه بعض المستهلكين إلى شراء المشغولات الذهبية والسبائك للاحتفاظ بها كملاذ آمنًا.

وأضاف ميلاد أن سعر الذهب بالسوق المحلي خلال الفترة المقبلة مرهون بالسعر بالبورصات العالمية، والتوترات السياسية بين روسيا وأوكرانيا خلال الفترة المقبلة.

ارتفعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 542 جنيها للجرام. وصعد سعر الذهب عيار 18 إلى 697 جنيها للجرام. وزاد سعر الذهب عيار 21 إلى 813 جنيها للجرام. وارتفع سعر الذهب عيار 24 إلى 929 جنيها للجرام. ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 6504 جنيه.

صعد سعر الذهب عالميًا خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، إلى 1856 دولارا للأوقية، بزيادة قدرها 0.14%، في الساعة 4:30 عصرًا، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.