قال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارة في القاهرة، إن أسعار الذهب محليًا وعالميًا سجلت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القريبة الماضية، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر انتشارا في مصر سعر 828 جنيها خلال منتصف التعاملات.

أسعار الذهب في مصر
وأضاف عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارة في القاهرة، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن أسعار الذهب في مصر قابلة للزيادة مرة أخرى ولكن سيكون ارتفاعا طفيفا، إلا في حالة تصاعد التوترات بين روسيا وأوكرانيا، فمن المتوقع أن ترتفع بشكل كبير.

وأوضح نجيب، أن سعر الذهب عيار 24، سجل نحو 942 جنيها للجرام الواح، كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 سعر 708 جنيها، خلال منتصف تعاملات اليوم الجمعة.

وبلغ سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات من عيار 21، سعر 6624 جنيها، كما سجلت الأوقية وزن 31 جراما من عيار 24، سعر 29202 جنيها، فيما بلغ سعر كيلو الذهب سعر 942 ألف جنيه.

وسجلت الأوقية عالميا اليوم الجمعة، سعر 1899 دولارا، كما بلغ سعر الفضة نحو 24.052 دولارا للاوقية.

وقال مايكل هيوسون، كبير محللي السوق في CMC Markets UK، إن الاجتماع الأمريكي الروسي المقرر عقده الأسبوع المقبل من المرجح أن يبقي الغطاء على الذهب، على الرغم من أنه قد يكون هناك بعض الاهتمام بالبيع في عطلة نهاية الأسبوع، خاصة مع عطلة الولايات المتحدة يوم الاثنين.