شهد سوق السيارات إقبالا ضعيفا اليوم الجمعة من المواطنين الراغبين في شراء سيارة مستعملة خاصة بعد الارتفاع الكبير في الأسعار الذي شهده سوق السيارات الجديدة في الآونة الأخيرة.

أسعار السيارات المستعملة
أحد التجار ويدعى ” حسن سعيد ” قال إن إقبال المشترين يكون علي السيارات الكوري التي يتراوح سعرها ما بين ٢٥٠ ألف إلي ٣٠٠ ألف جنيه، مؤكدا أن سوق السيارات الصيني يسير بشكل جيد جدا وأن هذه السيارات أصبح عليها إقبال كبير من الراغبين في شراء سيارة سواء مستعملة أو جديدة.

الأوفر برايس
أما عن الأوفر برايس، فيري سعيد أن هذه الظاهرة لها دور كبير في ارتفاع أسعار السيارات المستعملة، موجها النصيحة للراغبين في شراء سيارة بضرورة إجراء الفحص الجيد للسيارة في المراكز المتخصصة قبل إتمام عملية الشراء من البائع.

السيارة الأغلى
وخلال الجولة رصدت كاميرا ” فيتو ” اغلى سيارة اليوم الجمعة بسوق المستعمل، حيث يوجد سيارة كيا سبورتاج موديل 2021 والتي بلغ سعرها سعرها ٨٩٠ ألف ، فيما جاءت سيارة ” ميني كوبر موديل 2014 ” بلغ سعرها ٥٤٠ ألف .

أما بالنسبة للسيارات الأقل سعرا وفقا لما ورد هنافي سوق المستعمل، سيارة هوندا سيفيك موديل ١٩٨١ سعرها ٤٥ ألف وهيونداي بوني ٥٠ ألف وهوندا اكورد سعرها ١٢٠ ألف.