أعلى عائد شهادات ادخار في مصر 2022، وأهم شهادات الإدخار في مصر، من الكلمات الأكثر بحثًا اليوم الجمعة عبر محركات البحث، وذلك بعد قرار البنك المركزي الأخير الذي حدد سعر الفائدة.

وكان البنك المركزي قرر في اجتماعه الأخبر بلجنة السياسة النقدية خلال العام الجاري 2022، الإبقاء على الفائدة دون تغيير للمرة العاشرة على التوالي. وتعد شهادات الادخار ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت، الأكثر طلبًا بين الكثير من العملاء، باعتبارها الأعلى عائدًا مقارنة بباقي شهادات الادخار المماثلة لها، أو أوعية الادخار الأخرى في عدد من البنوك المصرية.

وفي هذا التقرير.. يستعرض موقع المصري اليوم، أعلى عائد لشهادات ادخار في مصر، وأهم شهادات الادخار في مصر 2022.

أعلى عائد على شهادات الإدخار
وتتميز شهادات الادخار بأنها تعطى للعميل، أعلى عائد، كما يحق للعميل كسر الشهادة، قبل انتهاء أجلها بعد مرور 6 أشهر من الربط، أو الشراء، بالإضافة إلى ميزة الاقتراض بضمان شهادة الادخار، بنسبة لا تقل عن 75% من قيمتها.

شهادة ادخار بأعلى فائدة من بنك إي جي بنك (EG Bank)
واحد من البنوك التي تقدم أعلى عائد على شهادات الادخار، حيث يقدم شهادة ميجا توفير، بفائدة تتدرج بين 11.5% سنويا في العام الأول، و10.5% سنويا في العام الثاني، و9.5% سنويا في السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

أهم شهادات الادخار في مصر
شهادات ادخار البنك الأهلي المصري
يصدر البنك، شهادة بلاتينية، بفائدة سنوية 11% يصرف عائدها شهريًا. وتعتبر أعلى عائد لشهادات الادخار في مصر 2022.

يطرح البنك الأهلي 3 شهادات ادخار متنوعة، وهم:

1- الشهادة البلاتينية | أعلى عائد شهادات ادخار 2022
تأتى الشهادة البلاتينية الحد الأدنى للشراء ألف جنيه ومضاعفاتها بمدة 3 سنوات، بسعر العائد 11% شهريًا، وتعتبر الفائدة ثابتة. كما أن الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 حنيه، لمدة 3 سنوات.

2- الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير | شهادات الادخار في مصر 2022
– يكون سعر فائدة الشهادة 8.5% ربع سنوي، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه، على مدة 3 سنوات.

3- الشهادة الخماسية ذات العائد الشهرى:

– يكون سعر فائدة الشهادة الخماسية ذات العائد الشهرى، 10.25% للعائد الشهرى، والحد الأدنى للشراء 1000 جنيه، لمدة 5 سنوات.

شهادة ادخار ميد بنك
يتيح البنك، شهادة ادخار 11.25%، ويصرف العائد شهريًا ومقدما، وهى أعلى عائد من شهادات الادخار في مصر 2022.

أعلى عائد على شهادات الإدخار
شهادة أمان المصريين- أعلى عائد على شهادات الادخار في مصر من بنك مصر

ويتم اصدار شهادة امان المصريين، للأفراد المصريين من سن 18 سنة حتى 59 سنة، وتبلغ مدتها 3 سنوات، وتصدر الشهادة بفئة 500 جنيه ومضاعفاتها بحد اقصى 2500 جنيه في جميع البنوك المشاركة.
ويتم يصرف عائد شهادة الادخار، في نهاية مدة الشهادة بنسبه 13%، وتمنح الشهادة وثيقة تامين على الحياة، وتتيح إمكانية الفوز في السحب الربع سنوي بقيمة 10،000 جنيه، وكل 500 جنيه تمثل فرصة للفوز في السحب، ولا يحق للعميل الفائز الدخول بسحوبات مرة أخرى ،ويمكن استراداد الشهادة في أي وقت.
شهادة القمة- أعلى عائد على شهادات الادخار في مصر من بنك مصر
– يتيح بنك مصر، شهادة (القمة)- اعلى عائد من شهادات الادخار- بسعر فائدة 11% سنويُا، علمًا بأن الشهادة، ذات معدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة، يُصرف شهريًا، الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه، ومدة الشهادة ثلاث سنوات. كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.

– كما يمكن لعميل الينك، الاقتراض بضمان الشهادة.. للاستعلام عن أعلى عائد شهادات الادخار من بنك مصر.

شهادات ادخار بنك التعمير والإسكان
يقدم شهادة التعمير 3 سنوات بعائد سنوي يتراوح بين 10.50% سنويًا لدورية العائد الشهري، و10.75% سنويًا لدورية العائد ربع السنوي، و11% سنويًا لدورية العائد نصف السنوي.

شهادة البنك العربي الأفريقي الدولي
– تتراوح الفائدة بين 10.5% سنويًا لدورية العائد الشهري، و10.75% سنويًا على دورية العائد ربع السنوي.

كما تترواح الفائدة، بين 10.8750% سنويًا على دورية العائد نصف السنوي، و11% سنويًا على دورية العائد السنوي.

شهادات ادخار بنك ناصر| أعلى عائد على شهادات الادخار في مصر
شهادات رد الجميل- أعلى عائد شهادات في مصر 2022
– ينفرد بنك ناصر الاجتماعي على مستوى الجهاز المصرفي بتقديم شهادات ادخار، أو وديعة ادخار مخصصة لكبار السن، الذين يبلغ أعمارهم من 60 عاما إلى فوق وبأعلى فائدة دون منافس في الجهاز المصرفي.

وأتاح بنك ناصر الاجتماعي شهادات رد الجميل، بفائدة مرتفعة لدعم أصحاب المعاشات في الحصول على عائد مميز على مدخراتهم في البنك، وفقًا للتالى:

1- شهادة رد الجميل، بآجال 3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة بين 12% سنويا يصرف العائد كل سنة، أو 11.25% سنويا يضرف العائد كل شهر.

2- شهادة رد الجميل بآجال عام: يتراوح العائد بين 10.75% سنويا ويصرف العائد نهاية آجالها، أو 10.25% سنويا ويصرف العائد شهريا.

كما يبدأ شراء شهادة الادخار، من أول ألف جنيه بشرط لا يزيد إجمالي ودائع العميل في هذا النوع على 2 مليون جنيه.

ويقدم بنك ناصر الاجتماعي أنواعا أخرى من شهادات الادخار تتماشى مع كافة الشرائح المختلفة، دون التقيد بسن محدد بفائدة تصل إلى 11.5% على الشهادة 3 سنوات بعائد سنوي.