عاودت أسعار الذهب عالميًا الارتفاع اليوم خلال الدورة الأسيوية، بعد يوم من صدور قرار مجلس الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة، وواصل سعر الذهب في مصر الارتفاع.

وتتحكم قوي العرض والطلب وسعر الدولار هذه الأيام في أسعار الذهب في مصر، بالإضافة إلى تأثيرات السعر العالمي.

ويوجد فرق كبير في أسعار الذهب اليوم في مصر يصل إلى أكثر من 40 جنيهًا عن السعر المفترض أن تكون عليه وفق السعر العالمي.

وراتفعت أسعار الذهب Gold Prices العالمية اليوم فوق مستوي 1940 دولار لكل من المعاملات الفورية والآجلة حوالي 10.45 صباح اليوم، وتواصل الأسعار الآن القفز لكل من التعامل المباشر والآجل.

وارتفع سعر الذهب عالميًا اليوم الخميس 16 مارس خلال الجلسة الأسيوية، وتستمر في الإرتفاع حتى الآن، وذلك بعد يوم واحد من رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بـ25 نقطة.

وساهمت توقعات رفع سعر الفائدة في خفض الأسعار العالمية للذهب خلال الأيام الثلاثة الماضية، إلا أنها عاودت الإرتفاع بشكل ملحوظ بعد يوم واحد من قرار الفيدرالي.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بالسعر العالمي وقوي العرض والطلب بالإضافة إلى سعر الدولار في السوق الموازية.

ووصلت نسبى الإرتفاع أسعار الذهب للعقود الآجلة اليوم في الساعة 10.45 صباحًا 1.71% زيادة عن سعر الإقفال السابق.

وتراوحت حركة أسعار الذهب حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم للمعاملات الآجلة بين 1924.00 دولار 1943.65 دولار، في مدي يبلغ 19.65 دولار.

ووصلت أسعار عقود الذهب الآجلة ذروة ارتفاعها حوالي الساعة 5.15 صباحًا بتوقيت القاهرة إلى 1939.35 دولار إلا أنها عاودت الانخفاض بنحو يصل إلى 6 دولارات في التاسعة صباحًا.

وبلغت نسبة ارتفاع أسعار الذهب للتعامل المباشر في الساعة 10.45 صباحًا بتوقيت مصر 0.79% من الإقفال السابق.

وتراوح سعر الذهب المباشر اليوم حتى التاسعة صباحًا بين 1923.33 دولار و1942.76 دولار، بمدي تحرك يبلغ 19.43 دولار.

ووصلت أسعار الذهب الفورية ذروة ارتفاعها حوالي الساعة 5.15 صباحًا لتصل إلى 1938.12 دولار إلا أنها عاودت الانخفاض بنحو يصل إلى 7 دولارات في التاسعة صباحًا.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 17 مارس 2022
ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر تماشيًا مع ارتفاع السعر العالمي في اليوم التالي لرفع سعر الفائدة، واستمر سعر الذهب اليوم في مصر مرتفعًا بفعل قوي العرض والطلب في مصر وارتفاع سعر الدولار.

وزاد الطلب في مصر على الذهب بعد ارتفاع أسعاره بغرض الاحتفاظ به كمخزن للقيمة تحسبًا لمزيد من الإرتفاع.

وسجلت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا كبيرًا صباح اليوم عن الأسعار السائدة أمس مقارنة بالإرتفاع العالمي.

وتستعرض المصري اليوم لحضراتكم خلال السطور التالية أسعار الذهب الآن حوالي في الصباح في مصر.

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في مصر الخميس 17 مارس 2022
وصل سعر جرام الذهب اليوم في مصر لنوع عيار 24 نحو 1022جنيهات.

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس عيار 24 في مصر بنحو 8 جنيهات عن الأسعار السائدة في ختام تعاملات أمس الاربعاء والتى وصلت إلى 1014 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس في مصر
سجل سعر الذهب عيار 21 في مصر اليوم الخميس 894 جنيهًا.

وارتفع جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس 6 جنيهات عن الأسعار ختام تعاملات أمس الأربعاء، والتى سجلت إلى 888 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18 في مصر اليوم الخميس 17 مارس 2022
ارتفع سعر الذهب عيار 18 في مصر اليوم الخميس إلى 766 جنيهًا.

وزاد سعر الذهب عيار 18 اليوم الخميس 5 جنيهات عن الأسعار المتدوالة في ختام تعاملات أمس الأربعاء، والتى سجلت إلى 761 جنيهًا.

أسعار الذهب عالميًا اليوم
سجلت أسعار الذهب الآجلة حوالي الساعة 10.45صباح اليوم الخميس 1941.85 دولار، بارتفاع 32 دولارا عن الإغلاق السابق.

وارتفع سعر الذهب المباشر في البورصات العالمية الساعة 9.45 صباح اليوم الخميس نحو 1941.61 دولار، بارتفاع قدره 15.22 دولار عن سعر الإغلاق السابق.

ارتفاع أسعار النفط وانخفاض سعر الدولار وتفاءول بشان حرب روسيا وأوكرانيا
ارتفع سعر برميل النفط خام برنت 4 دولارات اليوم الخميس للبرميل لتصل إلى 102 دولار للبرميل بنسبة ارتفاع 4%، وبلغ سعر خام نايمكس الخفيف إلى 98.7 دولار بارتفاع 3.5 دولار بنسبة 4%.

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس رفع الفائدة إلى مستوي يتراوح بين 0.25% و0.50%.

وهبط مؤشر الدولار مقابل 6 عملات رئيسية اليم بنحو 0.25% ليصل إلى مستوي 98.4 نقطة.

وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات في أمريكا إلى 2.157% بنسبة انخفاض 0.04%.

وقضت محكمة العدل الدولية بأن توقف روسيا فورًا الحرب على أوكرانيا، وتتبع محكمة العدل الدولية في لاهاي الأمم المتحدة، وجاء القرار بأغلبية 13 صوتا مقابل صوتين يمثلا روسيا والصين.

أسعار الذهب اليوم الخميس 17-3-2022.. زيادة الطلب فى مصر
وقال ميخائيل بودولياك، عضو وفد المفاوضات في الأوكراني إن المفاوضات مع روسيا ستصل إلى اتفاق سلام إن عاجلًا أو آجلًا.

وأشار فلاديمير ميدينسكي، رئيس الوفد الروسي في المفاوضات إن روسيا تستهدف أن تكون أوكرانيا دولة محايدة خارج الأحلاف العسكري.

ورفض مسؤولون في مكتب رئيس أوكراني فكرة الوضع الحيادى للدولة الأوكرانية تجاه روسيا لتكون على غرار السويد أو النمسا.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، إن بلاده لم تلق طلبًا رسميًا من أوكرانيا تطلب تحويل احتياطيات الذهب أو العملات الأجنبية الروسية التي تم تجميها في بريطانيا إليها، مؤكدًا أنه يمكن رفع بعد الإجراءات العقابية ضد روسيا إذات غيرت السياسة الخارجية لها.

وأكد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، أن العقوبات على روسيا سيتم رفعها بعد تحقق أهدافها، وأن العقوبات ليست دائمة، وأن إعادة استقلال أوكرانيا وسيادتها الإقليمية ستكون شرطاً لرفع العقوبات.

وأكد أندريه كيلين، السفير الروسي في بريطانيا، إنه لا يوجد حديث حول قطع العلاقات الدبلوماسية بين بريطانيا وروسيا، مؤكدًا نحن لسنا في حالة حرب مع لندن الآن، ولا توجد خلافات حادة تصل حد النزاعات.

وقال ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف الناتو، إن وزراء دفاع الناتو يناقشون خطط طويلة الأجل تتعلق بالإجراءات الروسية منها إرسال جنود لشرق أوروبا.

وقال الرئيس الروسي بوتين أن العقوبات الغربية ضد بلاده وجهت ضربة كبيرة للاقتصاد العالمي بأكمله، ورفعت أسعار النفط والطاقة والغذاء.

واتهمت أوكرانيا القوات الروسية بإطلاق النار على قافلة من المدنيين الفارين من مدينة ماريوبول، أمس، وهو ما أدى إلى إصابة 5 أشخاصكانوا فارين إلى مدينة زابوريجيا، ونشر حاكم منطقة زابوريجيا الأوكرانية صورًا ومقاطع فيديو توضح اتهاماته.

ونشرت صحيفة «فايننشال تايمز»  ووفقا لما ورد في المصري اليوم الأمريكية أن روسيا وأوكرانيا في الطريق لوضع خطة حياد لإنهاء الحرب تتضمن بنود اتفاق مكونة من 15 نقطة، وأن روسيا وأوكرانيا أحرزتا تقدمًا كبيرًا المفاوضات.