قرر البنك المركزي صباح اليوم الاثنين، الغاء اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر عقده الخميس 3 نوفمبر 2022، وأبقى جميع القرارات وفقا للاجتماع الاستثنائي والذي قرر فيه رفع سعر الفائدة بمعدل 200 نقطة، كما رفع البنك المركزي سعر الفائدة على الشهادات الادخارية الثلاثية، ويجري كثير من عملاء البنوك والمهتمين بمعرفة أخبار البنوك عمليات بحث متكررة عن الشهادات الثلاثية الاعلى عائد، وهل تغيرت، خاصة بعد الغاء اجتماع البنك المركزي؟.

الشهادات الثلاثية الاعلي عائد في مصر.

شهادات البنك الأهلي الثلاثية 2022
الشهادات الأعلى عائد في مصر

بعد الغاء اجتماع البنك المركزي.. الشهادات الثلاثية الأعلى عائد في 3 بنوك
أصدر البنك الاهلى المصرى شهادة ادخار بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوى 17.25% ويصرف العائد سنويا.

وقررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهرى لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلا من 14% اعتبارا من يوم الخميس 27 أكتوبر، للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا، كما أصدر البنك نفس الشهادة بسعر 16.25% سنويا بدورية صرف العائد ربع سنوي وبسعر 16.50 سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا.

بعد الغاء اجتماع البنك المركزي.. الشهادات الثلاثية الأعلى عائد في 3 بنوك
يتيح بنك القاهرة لكل عملائه شهادات بنك القاهرة 2022 بأنها موجهة لجميع عملائها وهي شهادات ادخار بعائد متغير، ويقدم بنك القاهرة عوائد شهادات الادخار على حسب سعر ايداع البنك المركزي المصري، ويتم الاستفادة من هذه الشهادة بمجرد بدء احتساب العائد من اليوم التالي لشراء شهادة الادخار، وفي حالة رغبة استرداد الشهادة لا يمكن أن يسترد العميل شهادة ادخار بنك القاهرة بريمو جولد قبل أن تمضي فترة 6 أشهر، على أن تبدأ من يوم العمل التالي لعملية الشراء، وبعد انتهاء المدة يتم استرداد الشهادة بكامل قيمتها الاسمية.

ويقدم بنك القاهرة الاقتراض بضمان شهادات الادخاروذلك من أي فرع يتبع البنك، كما يقدم ميزة اصدار بطاقات ائتمان بضمان تلك الشهادات، ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000جنيه ومضاعفاتها، وتبلغ مدة الاستثمار فيها 3 سنوات، ويصل سعر العائد على شهادات البنك الاهلي 2022 الادخارية إلى 11.5% وهو عائد ربع سنوي.

شهادات ادخار بنك مصر

بعد الغاء اجتماع البنك المركزي.. الشهادات الثلاثية الأعلى عائد في 3 بنوك
وأصدر بنك مصر قرارا جديدا خلال الاسبوع الماضي برفع سعر العائد، على شهادة ادخار القمة والتي تصل مدتها لـ 3 سنوات بعائد سنوي 17.25%؜. ويصرف العائد على هذه الشهادة سنويًّا.

وقررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك، رفع سعر العائد على شهادة القمة 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16%؜ سنويًا بدلًا من 14%. وتم تطبيق هذه القرار من الاسبوع الماضي على للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا، وأصدر بنك مصر شهادة القمة بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي، وفقا لما ورد هنا ويمكن للعميل استرداد قيمة شهادة الادخار، وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.