سجل المصريون رقما قياسيا من خلال سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي في البنوك خلال إجازة عيد الفطر، حيث بلغ إجمالي ما بلغ سحبه من الفترة من أعياد شم النسيم حتى إجازة عيد الفطر نحو 80 مليار جنيه منها 50 مليار جنيه من البنك الأهلي ومصر.

المصريون يسحبون 80 مليار جنيه من البنوك
سجلت سحوبات المواطنين من ماكينات الصرف الآلي منذ بداية شم النسيم حتى نهاية ثالث أيام عيد الفطر رقما غير مسبوق للسحب، وهو 80 مليار جنيه، وجاءت السحوبات على النحو التالي 50 مليار جنيه لبنكي الأهلي ومصر و30 مليار جنيه من بقية البنوك العاملة في مصر.

وبلغت عدد عمليات السحب خلال هذه الفترة 35 مليون عملية سحب، هذا بخلاف العمليات الأخرى مثل التبرع أو سداد أقساط القروض.

وفي سياق متصل قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بالبنوك المصرية بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك لمدة 5 أيام، حيث تقرر تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الأحد الماضي، حتى الخميس وفقا لما ورد في القاهرة 24، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد المقبل.

المركزي الأمريكي يقرر رفع سعر الفائدة
وقرر البنك ‏الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية، بعد ساعات قليلة من ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لأعلى مستوياته منذ نوفمبر 2018 عند 2.991%، مشيرًا إلى أن خفض الميزانية سيبدأ بـ47.5 مليار دولار شهريًا.