انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة عن القيمة التى كانت عليها قبل لحظة إعلان الرئيس الروسي بوتين الحرب على أوكرانيا، ولتهبط الأسعار العالمية عن 1900 دولار.

وهبطت أسعار الذهب عالميًا اليوم عن الأسعار السائدة أيضًا فى ختام تعاملات الأسبوع الماضي لكل من التعاملات المباشرة والآجلة.

وانخفضت أسعار الذهب اليوم في مصر عن لكل من أعيرة 24 و21 و18 وهي الأبرز فى تعاملات المصريين عن الأسعار قبل الحرب.

ووصل الانخفاض اليوم عن أسعار بعد بدء الحرب إلي 41 جنيهًا لسعر الذهب عيار 24، و37 جنيهًا للذهب عيار 21، و33 للذهب عيار 18.

واتهم الرئيس الأوكراني الغرب بالتخلي عن بلاده داعيًا الأوروبيين إلي التظاهر للضغط على حكوماتهم.

ويعتبر الانخفاض هو الانهيار الأول من نوعه والذى تصل في أسعار الذهب لقيمتها قبل إعلان روسيا الحرب فى أوكرانيا، وتوالي ردود أفعال أمريكا وأوروبا والناتو.

سعر الذهب اليوم فى مصر
وشهد سعر الذهب اليوم في مصر انخفاضًا مستمرًا منذ أمس بعد تاكد المستثمرين من عدم حدوث حرب عالمية وفرض عقوبات على روسيا هوت بالعملة الروسية.

تنبيه: تتغير أسعار الذهب في مصر والعالم من لحظة إعلان الحرب فى أوكرانيا بشكل مستمر ولحظي

ويعتبر الانخفاض المستمر في أسعار الذهب عالميًا اليوم هو السمة البارزة منذ الساعات الأولي للصباح فى آخر أيام عمل البورصات العالمية.

وتترتفع أسعار النفط والغاز فى الوقت الذى تنخفض فيه أسعار الذهب عالميًا اليوم Gold وكذلك العملة الروسية.

تواصل أسعار الذهب اليوم في مصر الانهيار المستمرة منذ إعلان روسيا الحرب على أوكرانيا تجاوبًا مع الانخفاض فى أسعار الذهب عالميًا.

انخفاض سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في مصر
سجل سعر الذهب في مصر اليوم عيار 24 في منتصف التعاملات 945 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب قبل لحظة إعلان الحرب مباشرة 952 جنيهاً.

وقفز سعر جرام الذهب في مصر عيار 24 بعد إعلان الحرب إلي 986 جنيهًا.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في ختام تعاملات أمس الخميس 963 جنيهًا.

أسعار الذهب الآن فى مصر
ووصل الانخفاض فى سعر الذهب عيار 24 اليوم عن أعلي سعر بعد الاعلان عن بدء الحرب إلي 41 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21 يهوي لأقل من قيمته قبل الحرب اليوم في مصر
وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 21 فى مصر في منتصف التعاملات 827 جنيهًا، في حين كان السعر قبل لحظة اعلان الحرب 833 جنيهًا.

ووصل سعر الذهب عيار 21 في مصر بعد إعلان الحرب إلي 864 جنيهًا.

وكان سعر الذهب فى مصر أمس الخميس في ختام التعاملات 843 جنيهًا.

ووصل الانخفاض فى سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 37 جنيهًا عن أعلي سعر وصلت له بفعل أخبار الحرب في أوكرانيا.

ووصل الانخفاض في سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر اليوم عن أعلي سعر بعد إعلان الحرب على أوكرانيا إلى حوالي 33 جنيهًا.تواصل أسعار الذهب للتعاملات الآجلة والمباشرة الانهيار اليوم قبل عدة ساعات من العطلة الأسبوعية فى ختام الأسبوع ولتصل حوالي الساعة 3.40 عصرًا بتوقيت مصر إلى 1892.40 دولارًا للتعاملات الآجلة، و1889.80 دولارًا للتعاملات المباشرة.

ووصلت أسعار الذهب للتعاملات الآجلة حوالي الساعة 3.40 بتوقيت مصر إلى حوالي 1892.40دولار بنسبة انخفاض 1.81%، وتحركت الأسعار فى مدي يومي 1890.70 دولار 1922.30 دولار.

وانخفضت الأسعار 3.40 عصر اليوم عن أسعار الذهب السائدة فى ختام يوم عمل الجمعة الماضي للمعاملات الآجلة والتى بلغت 1900.80 دولار.

وهبطت أسعار الذهب للتعاملات الفورية المباشرة حوالي الساعة الواحدة والنصف بتوقيت مصر مصر إلى حوالي 1894 دولار، وتحركت الأسعار فى مدي يومي 1892.95 دولار 1921.34 دولار.

وانخفضت أسعار الذهب اليوم للتعاملات المباشرة عن الأسعار السائدة فى ختام يوم عمل الجمعة الماضي للمعاملات المباشرة والتى بلغت 1898.42 دولار.

أخبار الحرب الروسية على أوكرانيا
اتهم الرئيس الأوكراني الغرب بالبطء في مساعدة بلاده، بينما أعلن الجيش الأوكراني استعادة السيطرة على مطار أنتونف العسكري في غويتوميل قرب العاصمة الأوكرانية، كييف، والذي سبق وسيطرت عليه القوات الروسية.

ومن ناحية أخري، قال سيرجي ناريشكين، رئيس الاستخبارات الخارجية الروسي، إن بلاده لن تسمح بتحول أوكرانيا إلى «خنجر» بيد واشنطن، مضيفًا أن النظام الحالي في أوكرانيا يخضع لأمريكا والنازيين الجدد.

وعرض الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، الجلوس على طاولة المفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، داعيًا الأوروبيين إلى الاحتجاج بغرض إجبار حكوماتهم على مزيد من الإجراءات، بينما قال وزير الخارجية الروسي إن موسكو مستعدة للتفاوض مع أوكرانيا بشرط أن تلقي سلاحها.

وحظر البنك المركزي الأوكراني المدفوعات للكيانات في روسيا وروسيا البيضاء وفرض إجراءات صارمة ضد التحويلات المالية الرقمية في البلاد.

وعلى صعيد متصل ارتفع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى منذ عامين بينما انخفض الروبل الروسي لمستويات قياسية بنسبة 4.5% أمام العملة الأمريكية.

وتراجعت بيتكوين بنسبة 1.22% لتصل إلى 37 ألف و67.89 دولار.

وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية توغل الوحدات الروسية في العاصمة كييف، فى ثاني أيام العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، ودعت المواطنين إلى حمل السلاح وزجاجات المولوتوف لمواجهة المحتلين، مشيرة إلي أن القوات الروسية تقترب من العاصمة من الجهتين الشرقية والشمالية الشرقية.

وهدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الرئيس الروسي بوتين بضربة موجعة للاقتصاد الروسي من خلال العقوبات التى أقرتها بلاده وحلفائها.

واتهمت وزارة الداخلية الأوكرانية، روسيا بقصف 33 موقعًا مدنيُا خلال الهجوم على أوكرانيا، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تعطيل 118 هدفًا عسكريًا فى أوكرانيا، وأن 150 أوكرانيًا استسلموا للقوات الروسية، وتم إخراج 11 مطارًا أوكرانيُا من الخدمة.

وتوقع أنطون هيراشتشينكو، مستشار وزير الداخلية الأوكراني، هجومًا روسيًا بالدبابات على العاصمة كييف، مؤكدًا جاهزية قوات بلاده بصواريخ مضادة للدبابات لصد العدوان.

وأعلن الرئيس الأوكراني فجر اليوم أن 137 أوكرانيًا على الأقل قتلوا أمس فى أول أيام الغزو الروسي لبلاده، متهما القوات الروسية باستهداف المناطق المدنية.

وقالت مصادر لوكالة CNN الأمريكية وفقا لما ورد في المصري اليوم ، إن القوات الروسية تقع علي بعد 30 كلم من العاصمة الأوكرانية كييف.

واتهم البيت الأبيض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأنه لديه طموحات أكبر من أوكرانيا.