هبطت أسعار الذهب اليوم في السوق العالمية إلى مستوى 1891 دولار للاوقية لتتجاوز ادنى مستوى لها في شهر وانعكس ذلك على السوق المحلية لتسجل اسعار الذهب اليوم انخفاضا بنحو 17 جنيها لعيار 24 و15 جنيها لعيار 21، وانخفض سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 13 جنيهات.

جاءت انخفاضات اسعار الذهب اليوم متاثرة بترقب نتائج الجولة الجديدة من مفاوضات روسيا واوكرانيا والتي اعتبرها محللون بالايجابية.

على الرغم من تراجع مؤشر الدولار، مع ملاحظة أن هناك علاقة عكسية بين تداولات الدولار والذهب، حيث انخفض اليوم الثلاثاء، في حدود 0.2% نزولا إلى أدنى مستويات الـ99 نقطة بعد الوصول خلال تعاملات أمس إلى مستويات 99.31 نقطة، حيث يتراجع الآن في حدود 0.2%.

زادت ضغوط أسعار الذهب اليوم مع استمرار ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، متأثرة بتوقعات رفع الفائدة في الولايات المتحدة بصورة حادة خلال العام الجاري لمواجهة التضخم، ومنذ ارتفاع الذهب قرب قمته التاريخية عند مستويات الـ 2040 دولار في 8 مارس الجاري، دخل الذهب في موجة من التراجعات فقد على إثرها نحو 120 دولار حتى الآن.

أسعار الذهب اليوم
وقال أمير رزق عضو شعبة المشغولات الذهبية، أن اسعار الذهب اليوم وافقت توقعاتنا بعد تحقيقها اعلى مستوى لها خلال الايام الماضية وبعد قرار البنك المركزي برفع اسعار الفائدة وتحرير سعر الصرف.

وانخفضت اسعار الذهب منذ تلك الفترة بما يزيد عن 120 جنيها، لتصل لمستويات معقولة، مشيرا إلى مزيد من الانخفاض خلال الايام القليلة المقبلة.

وشهدت اسعار الذهب اليوم تراجعا في السوق المحلية على غرار الاحداث في السوق العالمية، حيث سجل عيار ١٨ الاكثر تداولا نحو 827 جنيها، بينما سجل عيار ٢١ نحو 965 جنيها، بينما جاء سعر جرام الذهب عيار ٢٤ بنحو 1103 جنيها، وسجل سعر اوقية الذهب محليا نحو ١٩٠٥ دولار.

مقارنة اسعار الذهب اليوم بمستويات امس
سجلت اسعار الذهب امس لعيار 18 نحو 840 جنيها، وسجل عيار 21 نحو 980 جنيها، وسجل عيار 24 نحو 1120 جنيها، وسجل سعر اوقية الذهب محليا نحو 1930 دولار لاسعار امس.

كان قد استقر سعر الذهب ليومين عند مستويات تتجاوز 1930 دولار محافظا على ارباحه قبل تسجيله اعلى هبوط خلال شهر عند مستوى 1891 دولار في هبوط حاد له منذ امس، متخذا اتجاه الهبوط.