يبدو أن انخفاضًا حذرًا سيسود أسواق الذهب هذا الأسبوع، وبالفعل انخفضت أسعار الذهب عالميًا اليوم Gold أكثر من 10 دولارات بعد الإعلان عن لقاء قمة روسي أمريكي.

وتجاوزت أسعار الذهب في الأسواق العالمية صباح اليوم الجمعة مستوي 1900 دولار متخطية أعلي مستوي لها منذ 8 شهور، بفعل اتهامات متبادلة من أوكرانيا لروسيا والمتمردين الأوكرانيين التابعين لروسيا باطلاق نيران.

ارتفعت أسعار الذهب في مصر بشكل غير مسبوق منذ أكثر من حوالي 8 شهور تماشيًا مع سعر الذهب العالمي خلال أمس الخميس.

يُتوقع أن يؤدي لقاء القمة الروسي الأمريكي إلى إنخفاض أسعار الذهب عالميًا اليوم وحتى نهايات الأسبوع المقبل بسبب الشرط الأمريكي للقمة وهو عدم نشوب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

بدأت أسعار الذهب في مصر الإنخفاض صباح اليوم الجمعة بعد بدء الانخفاض في أسعار الذهب عالميًا، بعد تحديد موعد لقاء القمة بين روسيا وأمريكا.

تستعرض المصري اليوم أسعار الذهب اليوم في مصر في الصباح والتى يتوقع أن تواصل الانخفاض ما لم يأت جديد يؤدي إلى رفع السعر العالمي للذهب.

سعر جرام الذهب في مصر اليوم عيار 24
بلغ سعر جرام الذهب في مصر عيار 24 صباح اليوم الجمعة 948 جنيهًا، وكان السعر السائد قبل أخبار القمة الروسية الأمريكية بشأن أوكرانيا 950 جنيهًا.

أخبار سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر
سجل سعر الذهب عيار 21 في مصر صباح اليوم الجمعة 829 جنيهًا، وكان السعر السائد قبل أخبار القمة الروسية الأمريكية بشأن أوكرانيا 831 جنيهًا.

ارتفاع جنوني فى أسعار الذهب فى مصر مساء اليوم الخميس 17-2-2022
سعر الذهب اليوم في مصر عيار 18
سجل سعر الذهب عيار 18 في مصر صباح اليوم 710 جنيهًا، وكان السعر السائد قبل أخبار القمة الروسية الأمريكية بشأن أوكرانيا 712 جنيهًا.

انخفاض أسعار الذهب عالميًا
انخفضت أسعار الذهب عالميًا صباح اليوم بفعل الإعلان عن القمة الأمريكية الروسية بعد أن تجاوزت أسعار الذهب مستوي 1900 دولار، وهو أعلي مستوي لها منذ 8 شهور.

بلغت أسعار الذهب للتعاملات الآجلة في السابعة صباح اليوم الجمعة بتوقيت مصر 1892.25 دولار، بنسبة انخفاض 0.52%، وتحركت الأسعار في مدى يومي 1890.25 دولار 1905.00 دولار.

ارتفاع جنوني فى أسعار الذهب فى مصر مساء اليوم الخميس 17-2-2022
بلغت أسعار الذهب للتعاملات الفورية المباشرة في السابعة مساءًا بتوقيت مصر 1890.24 دولار، بنسبة انخفاض 0.43% وتحركت الأسعار في مدى يومي 1888.45 دولار 1902.54 دولار.

أمريكا تشترط لا حرب حتى لقاء القمة بين وزير خارجيتها ونظيره الروسي نهاية الأسبوع
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، قبول أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، قبول دعوة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للقاء الأسبوع المقبل شريطة ألا تقوم روسيا بغزو أوكرانيا.

وقال وزير خارجية أمريكا في وقت سابق إنه بعث رسالة إلى نظيره الروسي يقترح فيها عقد اجتماع في أوروبا الأسبوع المقبل، وأكد المتحدث باسم الخارجية نيد برايس، إن الروس ردوا على الرسالة باقتراح مواعيد في نهاية الأسبوع المقبل، ووافقنا على الموعد شريطة ألا يحدث غزو روسي لأوكرانيا.