انخفض سعر الذهب في الأسواق المحلية مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 12 اغسطس، وتختلف أسعار الذهب بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعرها والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب.

سعر الذهب اليوم فى مصر
وجاء متوسط سعر الذهب اليوم الأربعاء في السوق بدون مصنعية وفق آخر تحديث كالتالي:

استقرت أسعار الذهب عيار 14 عند 697.3 جنيه للجرام.

وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 894 جنيها للجرام.

واستقر سعر الذهب عيار 21 عند 1043 جنيها للجرام.

وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 1192 جنيها للجرام.

استقر سعر الجنيه الذهب عند 8344 جنيها بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة.

أسعار الذهب عالميا
وعالميا، تراجع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.4٪ إلى 1784.74 دولار للأونصة، مبتعدًا أكثر عن أعلى مستوى في شهر سجله في الجلسة السابقة.

مواصفات الذهب
يتنوع الذهب على عدة عيارات صُنِّفت وفقاً لنسبة الذهب في كل كيلو، أغلاها عيار 24 لوجود أعلى نسبة للذهب به تبلغ 99%.

سعر الذهب بالدمغة والمصنعية
وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتُستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحُلي وسبائك الذهب.

وتُعَد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج،وفقا لما ورد في الاسبوع هنا فضلا عن المستثمرين، نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء فى مصر أو بباقي الدول العربية.