وفي المقابل استمر نزول مؤشر الدولار دون أعلى مستوياته في أكثر من 20 عاما من قمة 115 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية، بنسبة 0.2 في المئة إلى مستويات دون 112 نقطة ليتراجع إلى قاع تعاملات اليوم عند مستويات 111.75 نقطة بينما كانت أعلى نقطة 112.35 نقطة، مما جعل سعر الذهب المقوم بالدولار أقل تكلفة للمشترين في الخارج.

استمر نزول مؤشر الدولار دون أعلى مستوياته في أكثر من 20 عاما من قمة 115 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين.

وأبدى صانعو السياسة في بنك الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي) تصميما على رفع أسعار الفائدة على الرغم من الاضطرابات في الأسواق المالية العالمية.

وكانت نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، لايل برينارد، قد أبدت، الجمعة الماضية، دعمها الكامل لخطة البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة لكبح التضخم.

ويقلص ارتفاع أسعار الفائدة وفقا لما ورد هنا جاذبية الذهب لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تحقق عائدا.