شهدت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري تحركات قوية اليوم الأحد مسجلا 19.39 جنيه للمرة الاولى في شهور طويلة.

وخالف الجنيه المصري لأول مرة عرف الاستقرار في ظل إغلاق الأسواق العالمية.

وفقد الجنيه المصري 3 قروش جديدة في البنوك الوطنية والبنوك الخاصة خلال تعاملات اليوم الأحد بعدما استهل التداولات في سوق الصرف على استقرار عند مستويات الخميس الماضي.

سعر الدولار في مصر
ووفقا لشاشة البنك الأهلي المصري وبنك مصر فقد ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري إلى مستويات 19.35 جنيه دولار للبيع ومستويات 19.29 جنيه دولار للشراء ليفقد ثلاثة قروش جديدة.

وفي البنوك الخاصة مصرف أبوظبى الإسلامي، البنك التجاري الدولي (CIB)، البنك العقاري المصري العربي، المصرف المتحد، بنك الإسكندرية، اتش اس بى سى HSBC، والبنك العربي الأفريقي الدولي سجل سعر بيع الدولار مستويات 19.37 جنيه دولار بينما سجل سعر الشراء مستويات تقترب من 19.34 جنيه للدولار.

الدولار بالبنك المركزي
وكشفت شاشة أسعار الصرف وفقا لبيانات البنك المركزي المصري عن ارتفاع سعر صرف الدولار يوم الخميس بواقع 4 قروش إلى مستويات 19.3584 جنيه للدولار، بينما رفع المركزي المصري أسعار الصرف منذ لحظات اليوم الأحد بواقع 3 قروش.

وعقب التحرك الأخير لأسعار الصرف اليوم الأحد ارتفع سعر صرف الدولار في المركزي المصري إلى 19.3894 جنيه للبيع ومستويات 19.2807 جنيه للشراء، لتبلغ إجمالي الارتفاعات في 3 أيام 10 قروش.

وفقد الجنيه المصري خلال يومي الأربعاء والخميس 7 قروش بعد 5 جلسات من الاستقرار المتتالي ليسجل أكبر هبوط يومي في عهد المحافظ الجديد حسن عبدالله الذي تولى منصبه يوم 18 أغسطس/آب الماضي

ووفقا لأسعار صرف الدولار في البنك المركزي المصري فقد سجل سعر البيع يوم الخميس الماضي 19.3584 جنيه للدولار بينما سجل سعر الشراء 19.2507جنيه للدولار بنهاية تعاملات يوم الخميس الماضي.

أكذوبة الدولار الجمركي في مصر
أكد المرصد الإعلامي لوزارة المالية، أنه تابع تداول أخبار غير دقيقة بأن وزارة المالية أو مصلحة الجمارك رفعت الدولار الجمركي، قائلاً: لا يوجد الآن ما يسمى بالدولار الجمركي حتى تقوم وزارة المالية أو مصلحة الجمارك برفعه أو خفضه.

وقال بيان للمرصد الإعلامي لوزارة المالية، إن مصلحة الجمارك تستخدم أسعار العملات الأجنبية المعلنة من البنك المركزي كل يوم، وأضاف البيان، أنه ينبغي على الجميع أن يكونوا أكثر وعيًا في استيفاء المعلومات، ولا يحصلون عليها إلا من مصادرها الموثوقة.

وأعلنت وزارة المالية المصرية، وفقا لما ورد هنا تحديد سعر الدولار بقيمة 19.31 جنيه للسلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج بدءا من اليوم الخميس مقابل 19.19 جنيه للدولار في الشهر الماضي، وتعد الزيادة الأخيرة للدولار هي الخامسة منذ تحرير أسعار الصرف في 21 مارس الماضي، حينما انخفض سعر الجنيه بأكثر من 17% في يوم واحد.