ارتفعت أسعار الذهب في مصر بشكل كبير صباح اليوم، توقعًا لمزيد من الإرتفاع فى أسعار الذهب عالميًا، وذلك بعد انتقام بوتين من أوكرانيا والاعتراف باستقلال لوغانسك ودونيتسك ضمن إقليم الدنباس فى أوكرانيا.

ويأتي ذلك فى الوقت الذى ينتظر العالم لقاء القمة بين بايدن وبوتين والذى من المتوقع أن يؤدي إلي انخفاض أسعار الذهب انتظارًا لما تسفر عنه نتائج الإجتماع.

وطلب بوتين من وزارة الدفاع الاتفاق مع دونيتسك ولوغانسك، الجمهوريتين المعترف بهما من جانبه، للدخول بما يضمن السلام بهما.

وأكد بوتين إن منح دول الاتحاد السوفيتي السابق حق الانفصال كان خطأ.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أوكرانيا بوقف العمليات العسكرية، على حد قوله، مؤكدًا أن من حق روسيا اتخاذ إجراءات انتقامية».

وفور إعلان الرئيس الروسي عن قرارته قفزت أسعار النفط فوق 96 دولار للبرميل، وهبطت الأسهم الروسية والروبل باقي العملات والأسهم للهبوط.

سعر الذهب اليوم فى مصر
ووصلت أسعار الذهب مع الساعات الأولي من صباح اليوم إلي مستويات قياسية بعد قرار بوتين والذى رفع من أسعار الذهب عالميًا اليوم Gold .

ويتوقع أن تؤثر أخبار الصراع فى أوكرانيا على أسواق الذهب، وتحقق المزيد من الارتفاع فى سعر الذهب العالمي فى ظل التصعيد الروسي.

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 22 فبراير 2022
ارتفعت أسعار الذهب Gold Prices في مصر مع الساعات الأولي من الصباح ارتفاعًا قياسيًا، وتستعرض المصري اليوم الآن لحضراتكم أسعار الذهب اليوم.

سعر جرام الذهب في مصر اليوم عيار 24
بلغ سعر جرام الذهب في مصر عيار 24 صباح اليوم 954 جنيهًا.

أخبار سعر الذهب عيار 21 في مصر اليوم
وسجل سعر الذهب عيار 21 في مصر صباح اليوم 829 جنيهًا.

أسعار الذهب فى مصر اليوم
سعر الذهب اليوم في مصر عيار 18
وبلغ سعر الذهب عيار 18 في مصر صباح اليوم 715 جنيهًا.

أسعار الذهب عالميًا اليوم
ارتفعت أسعار الذهب اليوم لكل من المعاملات الآجلة والمباشرة ولتصعد فوق مستوي 1910 دولار.

سجلت أسعار الذهب للتعاملات الآجلة حولي الساعة 8.15 صباحًا 1912.05 دولار بنسبة ارتفاع 0.64%، وتحركت فى مدي يومي 1907 دولار و1918.30 دولار.

وأغلقت الأسعار للتعاملات الآجلة فى ختام تعاملات الأسبوع الماضي على سعر 1900.80 دولار.

وسجلت أسعار الذهب للتعاملات الفورية المباشرة حولي الساعة 8.15 صباحًا 1909.72 دولار بنسبة ارتفاع 0.22%، ، وتحركت فى مدي يومي 1905.22 و1914.19 دولار.

وأغلقت الأسعار للتعاملات المباشر فى ختام تعاملات الأسبوع الماضي على سعر 1898.42 دولار.

ادانات دولية لاعتراف روسيا باستقلال دونيتسك ولوغانسيك
هاجمت وزارة الخارجية الألمانية اعتراف بوتين بالمنطقتين الانفصاليتين شرق أوكرانيا كجمهوريتين مستقلتين معتبرة أنه يمثل خرق خطير للقانون الدولي.

وأكدت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوربية، أن اعتراف روسيا باستقلال لوغانسيك ودونيتسك يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.

وقال البيت الأبيض إن بايدن سيحظر على الأمريكيين القيام بأي تعاملات تجارية أو مالية مع المنطقتين الانفصاليتين دونيتسك ولوغانسك.

وأدان ينس ستولتنبرج وفقا لما ورد في المصري اليوم، الأمين العام للناتو، الاعتراف الروسي باستقلال المناطق الانفصالية مؤكدًا على دعم حلف شمال الأطلسي استقلال أوكرانيا.

سعر الذهب فى مصر اليوم
ودعا ينس موسكو إلى اختيار الدبلوماسية معتبرًا أن ما تفعله روسيا يؤجج الصراع في شرق أوكرانيا.

وأكد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، أن اعتراف روسيا باستقلال دونيتسك ولوغانسك يمثل انتهاكاً لوحدة أراضي أوكرانيا.

وقالت ليز تروس وزيرة الخارجية البريطانية إن اعتراف روسيا بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك يؤكد استخفافها الصارخ بالتزاماتها في مينسك، وأن روسيا اختارت المواجهة بدلاً من الحوار.