أكدت شعبة مواد البناء ارتفاع اسعار الحديد 1000 جنيه فى الطن ببعض الشركات المحلية. وقال رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الزينى،، إن إحدى شركات الحديد المحلية زادت الأسعار نحو 1000 جنيه فى الطن فى الأسواق فى الفترة الاخيرة.

وأوضح رئيس الشعبة فى تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن السوق يشهد حالة من الترقب لحدوث زيادات جديدة واحتمالية رفع الاسعار فى بعض الشركات الاخرى.

ولفت “رئيس الشعبة” إلى أن المصانع أغلقت باب التسليم من يومين ماضيين تحسبا للزيادات الجديدة فى الاسعار، مشيرا الى أن اسعار الحديد بعد الزيادة بلغت نحو 15500 جنيه للطن فى المصانع الصغيرة وتصل الى التجزئة بـ 15700 جنيه. وتوقع الزيني أن يتراوح سعر طن الحديد ما بين 15500 جنيه الى 16000 جنيه فى السوق الفترة القادمة.

وذكر أحدث تقرير للمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية أنه تم التصدير إلى نحو 49 دولة منها 11 دولة لم يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام الماضي تضمنت (إستونيا – نيوزيلندا – الإكوادور – ساحل العاج – بيليز – ترينداد وتوباجو – أيرلندا – باكستان – بوروندي – بنين – سنغافورة).

وأشار إلى استحواذ 5 دول على 84.4% من إجمالي صادرات “الحديد الصب والصلب” تصدرها “إيطاليا” والتي استحوذت على 30 % من إجمالي الصادرات بقيمة بلغت 56.102 مليون دولار.