يقدم بنك قطر الوطني الأهلي QNB قرض السيارة المستعملة لكل من لا يستطيع شراء سيارة جديدة ويريد اقتناء سيارة عائلة بأسعار قليلة.

وتفاصيل قرض السيارة المستعملة كالتالي:

– قيمة القرض: 750 ألف جنيه.

– مدة السداد: 5 سنوات.

– سعر الفائدة: من 17% إلى 19% متناقصة.

– نسبة التمويل: 75% من قيمة السيارة المستعملة.

الشروط:

– سن العميل من 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة.

– تمويل جميع السيارات عدا الصيني.

– 7 سنوات للحد الأقصى لتاريخ تصنيع السيارة

– الحد الأدنى للدفعة المقدمة: 25٪ من قيمة السيارة المستعملة.

المستندات المطلوبة:

– بطاقة رقم قومي سارية

– إيصال مرافق حديث

– شهادة إثبات دخل شهري

بينما تلعب درجة الائتمان الخاصة بك دورًا مهمًا في تحديد ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على قرض شخصي ، سيأخذ المقرضون أيضًا في الاعتبار عوامل أخرى مثل دخلك وديون أخرى قد تكون لديك ونسبة الدين إلى الدخل (DTI) والضمانات إن وجدت

وتقيس وفقا لما ورد في بانكير نسبة DTI الخاصة بك مقدار دخلك الذي يذهب نحو سداد الديون كل شهر ويحسب المقرضون هذه النسبة عن طريق إضافة مدفوعات ديونك الشهرية وقسمة هذا الرقم على إجمالي الدخل الشهري وبشكل عام ، تفضل المؤسسات المالية إقراض المتقدمين الذين لديهم نسبة DTI أقل ، حيث يمكن أن تشير للمقرضين عما إذا كنت ستتمكن من إدارة دينك الجديد.

ويتم تضمين الديون مثل مدفوعات قروض الطلاب وقروض السيارات والرهون العقارية ومدفوعات إعالة الطفل في نسبة DTI الخاصة بك. يفضل المقرضون رؤية نسبة 35٪ أو أقل.

ويجب أن تتحقق من درجة الائتمان الخاصة بك وسيبني المقرضون الكثير من أهليتك للحصول على قرض على هذا الرقم ، بالإضافة إلى دخلك ونسبة DTI وإذا كانت درجاتك أقل من 585 ، فقد ترغب في تأجيل التقدم بطلب للحصول على قرض ، على الرغم من أنك قد تظل مؤهلاً للحصول على قرض ولكن بأسعار فائدة عالية. وسيقدم لك المقرضون المختلفون أسعار فائدة مختلفة ، لذلك من المهم إجراء البحث ويسمح لك التأهيل المسبق بالاطلاع على شروط القرض التي قد تكون مؤهلاً لها مع المُقرض الذي لديه فحص ائتماني ميسر ، والذي لن يؤثر على درجة الائتمان الخاصة بك.