طرح البنك الأهلي في وقت سابق شهادة بلاتينية سنوية، وطرح بنك مصر شهادة طلعت حرب، ذات عائد شهري بلغ 18%، والتي تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن شراؤها للأفراد والقصّر والاقتراض بضمانها وإصدار بطاقة ائتمان بضمان الشهادة، كما يمكن استردادها بعد مضي 6 أشهر فقط على الشراء، اعتبارًا من اليوم التالي من تاريخ إتمام عملية الشراء من البنكين.

ويتسائل العديد من الاشخاص عن اخر موعد لشراء هذه الشهادات وهو كما يلى :

آخر موعد لشراء شهادات الادخار 18%
قد أكدت مصادر في بنكي مصر والأهلي أن الشهادات الادخارية ذات الفائدة العالية والتي تصل 18% هى شهادة مؤقتة ينتهي طرحها خلال فترة زمنية قصيرة، ولم يصدر حتى الآن قرار بموعد انتهاء طرح الشهادة.

الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي
هي شهادات ادخارية تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

كما تبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر يمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

و يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك.

شهادة طلعت حرب من بنك مصر
هي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%.

وتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريًا، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك بناء علي ما ورد في اصول مصر هنا التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرعًا ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.