تزايدت معدلات البحث عن أسعار السجائر عقب إصدار الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، قرار بزيادة أسعار السجائر بنحو 2 جنيه لأغلب الأنواع، وذلك بدايًة من اليوم الأحد، لتنضم الساجر للشاي والبن، بعد الحديث عن ارتفاع في أسعارهما وتناقص المخزون.

وجاءت زيادة أسعار السجائر عقب أيام من الإعلان عن تواجد زيادة مرتقبة في أسعار البن نتيجة تراجع كميات حصاد منتج البن على مستوى العالم، وفقًا لما أعلنته صحيفة «وول ستريت» الأمريكية؛ مما ينذر بارتفاع تكلفة فنجان القهوة إلى مستوى أعلى.

وأكد محمد رستم، أمين عام اتحاد المستوردين، تواجد زيادة مرتقبة في أسعار البن، إذ قال إن واردات مصر من البن في 2021 كانت 145 ألف طن بأصناف البن محمص وغير محمص، وطبقا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء وصل حجم استيراد مصر من البن في الخمسة شهور الأولى من 2022، إلى 100 مليون دولار، بينما كان حجم الاستيراد خلال نفس المدة في 2021 بنحو 74 مليون دولار.

وأوضح محمد رستم، في مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، أنه يوجد في الموانئ 200 حاوية تحتوي على 4 آلاف طن من منتجات القهوة، والارتباك الذي حدث في السوق هو نتيجة قرار محافظ البنك المركزي السابق في شهر فبراير الماضي بالتعاملات المستندية، مشيرًا إلى أن هناك 60% ارتفاعا في أسعار البن خلال آخر 45 يوما.

أسعار السجائر الجديدة ٢٠٢٢
وكان إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، قال في بيان أمس، إن الشركة الشرقية للدخان أخطرتهم بزيادة 2 جنيه في أسعار السجائر لأغلب الأنواع، تنفيذًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وفقًا لنظام التأمين الصحي الشامل.

وجاءت أسعار السجائر الجديدة 2022 كالتالي:

أسعار السجائر اليوم كليوباترا
أسعار السجائر اليوم كليوباترا سوفت كوين ارتفع من 19 جنيها لـ21 جنيها.

وسجلت أسعار السجائر كليوباترا بوكس (أبيض/ ألوان) ارتفع من 20 جنيها لـ22 جنيها.

أسعار السجائر كليوباترا سوبر من 21 جنيها لـ23 جنيها.

زيادة أسعار السجائر كليوباترا كينج سايز 18.50 جنيه لـ20.50 جنيه.

أسعار السجائر كليوباترا بلاك 24 جنيها، بدون زيادة.

أسعار السجائر الجديدة ٢٠٢٢
أسعار السجائر في الشركة الشرقية للدخان اليوم
أسعار السجائر «بوكس 10»  وفقا لما ورد هنامن 11.50 جنيه لـ13 جنيها.

أسعار السجائر بوسطن / بلمونت 19.50 جنيه لـ22 جنيها.

أسعار السجائر ماتوسيان سوبر 24 جنيها بدون زيادة.

أسعار السجائر مونديال (أحمر- أزرق- سيلفر) من 21 جنيها لـ23 جنيها.

أسعار السجائر مونديال سويتش (منتول/ بلوبيري) 24 جنيها بدون زيادة.

ارتفاع سعر الشاي
وفي سياق متصل، قال أحد مسؤولي الجمعيات الاستهلاكية لـ«المصري اليوم»، إنه من المتوقع ارتفاع سعر الشاى خلال الأسابيع القادمة، مضيفا أن أسعار الشاي لديهم تتراوح من 18.5 إلى 30.5 جنيه بمختلف أنواعه.

وفي بعض من المحال الأخرى تتراوح أسعار الشاي من 20 إلى 30 جنيها، وقال أحد أصحاب المحال إن هناك زيادة من 2 جنيه إلى 3 جنيهات تقريبا على الأحجام الكبيرى وعلي الأحجام الصغيرة زيادة من 1 جنيه إلى 2 جنيه.